آخر اعلانات التوظيف

مناصب عمل شاغرة بوزارة البريد بعد حركة تحويلات وانهاء مهام

نشر في الشروق اليومي ليوم 22 سبتمبر 2014
:مناصب عمل  شاغرة بوزارة البريد  بعد حركة تحويلات وانهاء مهام
أجرت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، زهرة دردروي، حركة واسعة وسط مسؤولي الوزارة في عدة أقسام ومديريات، شملت إنهاء مهام وتحويلات، واللافت أن جملة مناصب وصفت بـ"الحساسة" و"المهمة" بقيت من دون مسؤول.
وأفادت مصادر على صلة بالقضية لـ"الشروق" أن هذه العملية المفاجئة قد أثارت حفيظة واستياء الكثير من إطارات وموظفي الوزارة، كون الكثير من المصالح بقيت معطلة بعد هذه الحركة، وهذا ليس من منطلق انتقاد الحركة في حد ذاتها، ولكن كونها جاءت بشكل عشوائي أبقت على العديد من المصالح شبه معطلة، خاصة أن الحركة تزامنت مع الدخول الاجتماعي وعودة العمال من عطلة والقطاع تنتظره ملفات ثقيلة ومتشعبة، مشيرة إلى أن العمال يعتزمون مراسلة الوزير الأول عبد المالك سلال لتبليغ شكواهم وانشغالهم جراء العملية التي عطلت العديد من المصالح. 
وفي السياق، فقد أنهت الوزير مهام مدير مجتمع المعلومات محمد بسام، وتم تعويضه بإطار من سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، في حين تم استخلاف مديرة تكنولوجيات الإعلام والاتصال حورية عطيف بمديرة الدراسات براهيمي زهية، وقالت مصادرنا بأن عطيف تخلت عن منصبها لأسباب صحية. 
وأنهت دردوري كذلك مهام المدير المركزي لبريد الجزائر بالوزارة عبد العزيز لوصيف رفقة المدير المركزي عمر زرارقة، وأبقت على المدير المركزي سايح ناصر، كما أنهيت مهام مدير الإدارة العامة رشيد بلطرش وسط حديث بأنه قدم استقالته، وتم تعيين بدله السيدة براهيمي، وهي إطار سابق ومديرة إدارة عامة بوزارة الصناعة. 
وبرز اسم عبد الحق بن كريد كأمين عام لوزارة لبريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، الذي خلف الأمين العام محمد بعيط الذي تمت تنحيته قبل أشهر، حيث بقي المنصب شاغرا بدون مسؤول إلى غاية مطلع هذا الشهر، كما تم إنهاء مدير رئيس قسم الخدمة الشاملة رشيد رزاز.
وأنهت وزيرة البريد كذلك مهام المفتش العام لنشاطات البريد والاتصالات ناصر لافي، ومدير نظام المعلومات محمد زويدي، في حين أنهيت مهام مدير الوسائل الحساسة السيد لعموري، وتم تعويضه بإطار من سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.
وأنهت زهرة دردوري مهام نائب مدير المكلف بالميزانية السيد خليفي، ولم يعوض بأي مسؤول، حيث بقي المنصب شاغرا، كما أنهيت مهام مستشار الوزيرة كركوش سيد احمد، وتم إنهاء مهام ميمون نصر الدين، وهو مدير بمديرية مجتمع المعلومات، كما تمت تنحية مدير المعهد الوطني للبريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال بالكاليتوس أياما قليلة بعد صدور مرسوم تنصيبه.
واللافت حسب ذات المصادر، هو خلو الوزارة من مدير الشؤون القانونية، مشيرة إلى أن مشروع التوقيع الالكتروني الذي من المقرر أن يعرض على البرلمان خلال هذه الدورة الخريفية، لم يجد الإطارات والمسؤولين الذين من المفروض أن يشتغلوا عليه وتقديمه في وقته، وهذا في ظل عدم وجود مدير للشؤون القانونية بالوزارة.
منقول من الشروق اليومي

ليست هناك تعليقات

اترك لنا تعليق أو استفسار

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة مسابقات التوظيف 2015 ©