آخر اعلانات التوظيف

الغاء نتائج الناجحين في مسابقة الأساتذة 2014 -الشروق اليومي-


الغاء نتائج الأساتذة
نشر في موقع الشروق اليومي , 05 أوت 2014)
ستضطر مديريات التربية للولايات، إلى إعادة ترتيب المترشحين في مسابقات التوظيف في سلك الأساتذة، عن طريق إلغاء قوائم الناجحين المعلن عنها، بسبب تعليمة وزارة التربية الوطنية التي نزلت عليهم كالصاعقة، التي اشترطت كشوف النقاط لكافة سنوات الدراسة وليس للسنة الأخيرة فقط، في عملية "الانتقاء" وهو الخطأ الذي وقعت فيه جل مديريات التربية.
علمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن جل مديريات التربية للولايات، قد اعتمدت في عملية دراسة ملفات المترشحين في مسابقات التوظيف في سلك الأساتذة على كشف النقاط للسنة الأخيرة من الدراسة فقط دون باقي السنوات، سواء بالنسبة للحاملين لشهادة ليسانس في التخصص أو شهادة مهندس دولة، بحيث ذهبت كل مديرية للتربية إلى الاجتهاد في قراءة فحوى قرار الفتح لسنة 2014، في مادته السادسة الذي نص على أن المؤهل أو الشهادة المطلوبة لا بد أن تكون مرفقة بكشف النقاط للمسار الدراسي، وعليه فهناك مديريات للتربية اعتمدت على كشوف النقاط لكافة سنوات الدراسة، في حين هناك مديريات أخرى وأغلبها اعتمدت على كشف النقاط للسنة الأخيرة فقط. 
وأسرت، مصادرنا بأنه لوضع حد للاختلاف في تطبيق معايير الانتقاء، لجأ رئيس الديوان بوزارة التربية الوطنية عبد المجيد هدواس، إلى إبراق مراسلة لكافة مديريات التربية المؤرخة في الثالث جويلية الجاري والحاملة لرقم 2125، يذكرهم فيها بأنه لا بد من الاعتماد في عملية انتقاء الناجحين في مسابقات التوظيف في السلك البيداغوجي على كشوف النقاط لكافة سنوات الدراسة، سواء بالنسبة لحاملي شهادة ليسانس أو لحاملي شهادة ماستر في التخصص، والذي ينقط من 0 إلى 7 نقاط، وهو أعلى تنقيط في المعايير، وعدم الاكتفاء فقط بكشف النقاط للسنة الأخيرة من الدراسة مثل ما اعتمدت عليه جل مديريات التربية.
مشددة في ذات السياق بأن المديريات التي لم تحترم قرارات الفتح هي ملزمة بإلغاء قوائم الناجحين المعلن عنها، بإعادة ترتيب المترشحين عن طريق الالتزام بتطبيق سلم التطبيق بحذافيره دون اجتهاد. 
وأكدت المصادر التي أوردت الخبر، أن مراسلة ديوان وزارة التربية الوطنية، قد أحدثت فوضى بمديريات التربية، على اعتبار أن القوائم التي قامت بنشرها تعد "ملغاة" ولا بد من إعادة الترتيب ونشر قوائم أخرى، مؤكدة بأن آخر آجل للإعلان عن النتائج هو اليوم الأربعاء، غير أن الميدان يؤكد بأنه يستحيل استكمال العمل نظرا للعدد الهائل للملفات، خاصة وأن المديريات مجبرة على إعادة العمل.
موضوع للمتابعة

هناك 17 تعليقًا

  1. ربي يخلص فيكم

    ردحذف
  2. Sbh7lkhir yajazair hhhhhâw

    ردحذف
  3. متى غرداية

    ردحذف
  4. متى تضهر نتيجة باتنة

    ردحذف
  5. هي وسيلة ناجحة للتخلص من المترشحين على حساب اناس المعارف اين النزاهة....الشفافية.....العزة و الكرامة....الافضل لنا ان ندهب للجهاد في غزة فالموت في سبيل الله افضل من الموت البطيء على يد الوزيرة بن غبريط

    ردحذف
  6. يا خاوتي كاش جديد على عين الدفلى

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :الى متى ونحن نتخبط في عدم الشفافيه وبن عميس هاته،مايريده اي مواطن هو ضمان الشفافيه ونبذ المحسوبيه وخصوصا في قطاع كقطاع التربيه،الله يجازي هذ النفر،خصوصا في ولاية بسكرة.

    ردحذف
  8. هذه وزارة التمهبيل ما كان وا لو غير الخرطي و التعفسية و البيروقراطية وين كلام الرئيس بوتفليقة من كل هذا ربي هد الدنيا فوق رؤوسهم دعوة في كل صلاة على ذئاب الجزائر الله يحاسب كل واحد فيهم

    ردحذف
  9. ناجحين اولاد الرشوة ومعارف نجحو برشوة لا كشف نقاد لاواااالللووووو وراهم يتمسخرو بينا بهادا المقاال

    ردحذف
  10. ماهذا التلاعب بالنتائج الى متى ننتظر نفذ صبرنا مادام كاين ربي انشاء الله هو لي يتلاعب بيهم نايلي وافتخر ل ما عجبوش الحال ينتحر

    ردحذف
  11. SDA9T 5O RABI YSALEM DAK LFOM HIHIHI

    ردحذف
  12. يارب عليك برؤوس الرشوة والفساد اللذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد

    ردحذف
  13. هل عين الدفلى معنية بإعادة النتائج

    ردحذف
  14. بنات 92 يخدموا ورجال يدورو الله ينعل الرجال لي يخدمو النساء

    ردحذف
  15. حتى حنا جيل 90 قرينا (0)

    ردحذف
  16. يا اخوتي انا من الناجحات و بتفوق و ماعندي لا معريفة لا رشوة و العياذ بالله مانعرف حتى واحد مزوجة فيها شاركت عادي وتوكلت على ربي سبحانه و صدقوني جيت انا الاولى في تخصص فرنسية و الحمد لله العاقبة لخياني و اخواتاتي انشاء الله

    ردحذف
  17. بلاد ميك وتيك

    ردحذف

اترك لنا تعليق أو استفسار

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة مسابقات التوظيف 2015 ©