آخر اعلانات التوظيف

مسابقة توظيف الأساتذة 2016 ستكون نهاية شهر فبراير

بن غبريط
مسابقة توظيف الأساتذة 2016 نهاية شهر فيفري
أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تنظيم مسابقة وطنية نهاية شهر فيفري و مطلع شهر مارس القادم لتوظيف 40000 أستاذ وموظف جديد في جميع الأطوار.
وكشف الأحد 3 جانفي، عبد الحكيم بلعابد الأمين العام لوزارة التربية الوطنية، في تصريحات للإذاعة الوطنية، أن تنظيم مسابقة توظيف سيكون نهاية فيفري أو مطلع مارس القادم، مضيفا أنها المرة الأولى التي تجرى مسابقة كتابية، خلافا للتقليد السابق الذي كان يعتمد على المسابقة الشفاهية.
وكانت الوزارة وظفت 19000 أستاذ العام 2015.
وتهدف الطريقة الجديدة التي تعتمد على المسابقة الكتابية على تحقيق توظيف نوعي في قطاع التربية الوطنية.
وقال الأمين العام للوزارة التربية، أن المسابقة مفتوحة أيضا للمتعاقدين الذين يعملون في القطاع والبالغ عددهم حوالي 17 ألف متعاقد.
وتهدف وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط إلى رفع مستوى جودة التعليم في الجزائر من خلال نوعية عالية في التأثير وفي التكوين.
وكانت وزيرة التربية كشفت في وقت سابق أن 4 تلاميذ من 100 يلتحقون بمنظومة التعليم بالجزائر يتحصلون على الباكالوريا في نهاية المسار وهو ما يعتبر ضربة مؤلمة لجهود الحكومة في مجال التربية والتعليم.
وتقد الاحتياجات الحالية لمنظومة التعليم بما لا يقل عن 135 ألف أستاذ ومعلم في مختلف الأطوار. ولم يتضرر قطاع التربية من قرار خفض الوظائف على خلفية تراجع أسعار النفط في السوق العالمية.
وتحدث المسؤول عن تفاقم ظاهرة التقاعد المسبق في القطاع مشيرا إلى أن الظاهرة أصبحت تثير قلق مسؤولي القطاع، وبلغ عدد المتقاعدين في هذا الإطار 4000 أستاذ عام 2015.
وتسعى وزيرة القطاع لفهم أسباب الظاهرة والحد منها.
وكشف المتحدث أن الوزارة على وشك دفع متأخرات الترقية الخاصة بـ80000 موظف استفادوا من ترقية، مضيفا أن التأخر كان لأسباب تقنية وانه تم تسوية جميع الأمور التي تمكن من دفع المستحقات.

هناك تعليق واحد

  1. تحديد تاريخ ايداع الملفات و تبيان ملف الترشح

    ردحذف

اترك لنا تعليق أو استفسار

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة مسابقات التوظيف 2015 ©