آخر اعلانات التوظيف

التخصّصات المقبولة للالتحاق برتبة ملازم أول للشرطة 2015

التخصّصات المقبولة للالتحاق برتبة ملازم أول للشرطة 2015
حددت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، قائمة شهادات التعليم العالي وشهادات الماستر ومهندس دولة، المطلوبة للمشاركة في مسابقة الالتحاق بالتكوين المتخصص للتوظيف على أساس الشهادة بصفة ملازم أول للشرطة، بموجب قرار وزاري مشترك بين وزارة الداخلية والمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري.
وذكر القرار الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، شهادات ليسانس التعليم العالي، في ميدان القانون والعلوم السياسية في كل من الحقوق والعلوم السياسية، وميدان العلوم الإنسانية والاجتماعية في تخصصات علم الاجتماع، علم النفس، علوم الإعلام والاتصال، التاريخ والآثار، وفي ميدان علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، وفي ميدان العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلوم التجارية في تخصص العلوم التجارية، العلوم المالية، العلوم الاقتصادية، وعلوم التسيير.
وتضمنت قائمة الشهادات المقبولة ميدان الرياضيات والإعلام الآلي في تخصص الرياضيات والإعلام الآلي، أما في ميدان العلوم والتكنولوجيا، فحدد المرسوم تخصص الهندسة المدنية، هندسة الطرائق، هندسة ميكانيكية، الإلكتروتقني، الالكتروميكانيك، الالكترونيك، وعلم الطيران، أما في ميدان علوم المادة، فذكر القرار تخصص الكيمياء، وفي علوم الطبيعة والحياة تخصصات البيوكيمياء، البيولوجيا، الميكروبيولوجيا وعلم الوراثة. 
وتقبل في شروط الالتحاق برتبة ملازم أول للشرطة ميدان الآداب واللغات الأجنبية في تخصصات اللغة الفرنسية، الانجليزية، الألمانية، الاسبانية، الإيطالية، الروسية واللغة الصينية واللغة العربية في ميدان اللغة والأدب العربي.
وفي شهادات الماستر، أضافت وزارة الداخلية في ميدان العلوم والتكنولوجيا تخصصات أخرى وإضافة إلى التخصصات المقبولة في شهادة الليسانس، الهندسة الكهربائية، الآلية، هندسة الصيانة، النظافة والأمن، الهندسة المعمارية والعمران، هندسة المواد، الهندسة المعمارية، علوم المخاطر، الأمن الصناعي، والميكانيك، الأنظمة الكهربائية والآلية، الاتصالات السلكية واللاسلكية، البصرية وميكانيك الضبط، وفي ميدان علوم المادة، تحدث القرار عن ماستر في الكيمياء، الفيزياء، علوم المادة، المواد والمكونات والفيزياء النظرية.
أما في ميدان علوم الأرض والكون، فأشار القرار إلى ماستر في علوم المحيط، تهيئة الإقليم، تسيير التقنيات الحضرية، والرياضيات والإعلام الآلي في ميدان الرياضيات والإعلام الآلي، أما في ميدان علوم الطبيعة والحياة فيشير القرار إلى البيولوجيا، البيوكيمياء، البيوتكنولوجيا، الإيكولوجيا، الميكروبيولوجيا، العلوم الزراعية، موارد التربة والماء والمحيط، علوم التسممات الأساسية والتطبيقية، التغذية وعلوم الغذاء، العلوم البيطرية في النظافة والمراقبة ومناهج التحليل، المحيط وعلم الوراثة.
وتحدث القرار المشترك عن شهادات مهندس دولة في تخصصات الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية والالكترونية، هندسة الصيانة، الهندسة الميكانيكية، الميكانيك، الكتروميكانيك، تسيير التقنيات الحضرية، تهيئة الإقليم، الأشغال العمومية، علم الخرائط والجيوديزية، الري، الأرصاد الجوية، المحيط، الإعلام الآلي، الإلكتروتقني، الالكترونيك، علم الطيران، علوم الأرض، الجغرافيا، الطبوغرافيا، علم القياس، التجهيز، الآلات، الصيانة الصناعية، الاتصالات السلكية واللاسلكية، البيولوجيا، التخطيط وماستر في الإحصاء.

واستثنى القرار الشهادات المعادلة وبعض الشهادات من قبيل الليسانس في الشريعة الإسلامية، ويشترط في الراغبين في الالتحاق بهذه الرتبة سن ما بين 22 سنة و25 وأن يستوفي كل الشروط البدنية والعلمية ويجتاز كل الامتحانات بنجاح.
الشروق

هناك 5 تعليقات

  1. الهندسة الميكانيكية مقبولين ولالا

    ردحذف
  2. الهندسة الميكانيكية مقبولين ولالا

    ردحذف
  3. في تخصص الرياضيات والإعلام الآلي، أما في ميدان العلوم والتكنولوجيا، فحدد المرسوم تخصص الهندسة المدنية، هندسة الطرائق، هندسة ميكانيكية، الإلكتروتقني، الالكتروميكانيك، الالكترونيك

    ردحذف
  4. لماذا لم يتم إدراج تخصصات المدارس العليا هي مقبولة أم لا’؟

    ردحذف
  5. ليسانس في ميدان العلوم و التكنولوجيا شعبة الهندسة الكهربائية هل هو مقبول ؟؟

    ردحذف

اترك لنا تعليق أو استفسار

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة مسابقات التوظيف 2015 ©