سوناطراك ستوظف حوالي 8000 مهندس وتقني سامي ابتداء من 2015 - مسابقات و اعلانات التوظيف 2023 concours

Post Top Ad

***

09‏/01‏/2015

سوناطراك ستوظف حوالي 8000 مهندس وتقني سامي ابتداء من 2015

سوناطراك ستوظف حوالي 8000 مهندس وتقني سامي ابتداء من 2015
أكد وزير الطاقة يوسف يوسفي أن شركة سوناطراك ستوظف ابتداء من العام الجاري حوالي 8000 مهندس و تقني سامي على أساس مسابقة وطنية بعد اجتيازهم لتكوين في مختلف تخصصات القطاع.
وأفاد الوزير في رده على سؤال شفوي خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني هذا الخميس أن مجمع سوناطراك أصبح يعتمد على المسابقات في مجال التوظيف حيث تم مؤخرا تنظيم مسابقات استقطبت حوالي 50.000 شاب جامعي لتوظيف 5000  تقني سامي و 3000 مهندس لاحقا سيتم تكوينهم على مستوى المعهد الجزائري العالي للبترول قبل أن يوجهوا للعمل بالميدان.
وأكد أن الشباب المعنيين سيتم تكوينهم ابتداء من هذه السنة في إطار مساعي القطاع لمضاعفة إنتاج المحروقات بتطوير الحقول الموجودة و تكثيف جهود البحث والتنقيب لاستكشاف حقول جديدة.
وأضاف أن مجمع سوناطراك يقوم بجهود كبيرة لتوظيف الشباب حاملي الشهادات الجامعية وأنه يحتاج لعشرات الآلاف من المتخصصين من مهندسين و تقنيين سامين في السنوات المقبلة لافتا إلى أن سوناطراك قررت الاعتماد على مسابقات وطنية سنوية لاختيار أحسن الكفاءات لتكوينهم في عشرات المعاهد قبل توظيفهم.
من جهة أخرى و بخصوص إدماج عمال مؤسسات المناولة المتعاقدة مع سوناطراك و فروعها أوضح الوزير أن توظيف هذه الفئة من العمال تم في إطار عقود خدمات محدودة المدة لتلبية احتياجات المقاولين خاصة في مجال الإيواء و الإطعام والنقل و الحراسة ما أدى بالمؤسسة للاحتفاظ فقط بأصحاب المهن و التخصصات التي تدخل في إطار نشاطاتها.
وأفاد يوسفي أنه في إطار هذه العملية تم توظيف 1.800 عامل جديد ما بين 2011 و2014 على أساس معايير الخبرة واستجابة للهيكل التنظيمي لسوناطراك.
وفي رده على سؤال لنائب آخر يتعلق بتحويل خطوط الكهرباء التي تمر وسط بعض الأحياء بولاية الجلفة أفاد الوزير أن العملية تتم وفق التنظيم الساري المفعول والذي ينص على أن مصاريف التحويل تقع على طالب التحويل ومنه فقد تم إحصاء كل الطلبات و يبقى تحويل الشبكات مرتبط بمصدر تمويلها.
و أكد يوسفي استعداد الوزارة لتحويل خطوط الكهرباء داعيا السلطات المحلية إلى التكفل المالي بهذه المشاريع.
الاذاعة الجزائرية

هناك تعليقان (2):

  1. ارجوكم اخبروني متى يتم الاعلان عن نتائج مسابقة التوظيف في سوناطراك؟

    ردحذف
  2. ارجوكم اخبروني متى يتم الاعلان عن نتائج مسابقة التوظيف في سوناطراك

    ردحذف

اترك لنا تعليق أو استفسار

Post Top Ad

لاصحاب المواقع ضع اعلانك هنا