آخر اعلانات التوظيف

البطاقة المهنية للصحافي: إعداد 1700 بطاقة لحد الآن

 البطاقة المهنية للصحافي: إعداد 1700 بطاقة لحد الآن
أعلن وزير الاتصال، حميد قرين، اليوم الأحد بالبويرة حيث أشرف على إعطاء إشارة انطلاق الاحتفالات الرسمية بالسنة الأمازيغية الجديدة (يناير 2965) أنه تم لغاية اليوم إعداد نحو 1700 بطاقة مهنية للصحافي. 
وأفاد الوزير خلال حصة مباشرة على أمواج إذاعة البويرة المحلية أنه "تم لحد الآن إعداد 1700 بطاقة مهنية للصحافي"متمنيا أن يصل هذا العدد إلى 2500 مع حلول شهري مايو أو يونيو القادمين.
وأوضح السيد قرين في لقاء صحفي بأن إعداد هذه البطاقة المهنية "يتم على أساس عقد عمل للصحافي المعني" مشيرا إلى أنه "بإعداد هذه البطاقة سيصبح القطاع يتمتع بمجلس أخلاقيات و أدبيات المهنة على اعتبار أنه يمثل سلطة ضبط و مرحلة لتطهير القطاع" قبل أن يدعو الممارسين لهذه المهنة النبيلة إلى " تنظيم أنفسهم" من أجل محاربة معا صفة "العبيد" التي يعاني منها بعض مراسلي الصحافة و الصحافيين عبر الوطن. 
وفي إطار المساعي الرامية إلى تطوير قطاع الصحافة،  ذكر السيد قرين بأن مسار التكوين لا يزال قائما و أن الدورات و الندوات المتعلقة بهذا الجانب ستتواصل بحضور محترفين أجانب حيث أكد أن " التكفل بالمكونين الأجانب مضمون و أنهم لا يتقاضون أجرة مقابل ذلك". 
واغتنم الوزير هذه الفرصة ليدعو بعض مراسلي الصحافة لاحترام أخلاقيات المهنة. 
و أفاد من جهة أخرى، بأنه يجري تحضير مشروع قانون خاص بالإشهار في الصحافة قبل عرضه على الحكومة ليكون جاهزا مع حلول شهري أبريل أو مايو 2015.
وكالة الانباء الجزائرية

ليست هناك تعليقات

اترك لنا تعليق أو استفسار

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة مسابقات التوظيف 2015 ©