خريجي الجامعات بامكانهم المشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة - مسابقات و اعلانات التوظيف 2023 concours

Post Top Ad

***

02‏/12‏/2014

خريجي الجامعات بامكانهم المشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة

خريجي الجامعات بامكانهم المشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة

تصريح وزيرة التربية فهم خطأ

في مراسلة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي لكافة مدراء مؤسسات التعليم العالي وضح فيها بأن تصريح وزيرة التربية الوطنية المتعلق بتوظيف حاملي شهادة الليسانس والماستر كأساتذة في قطاع التربية قد فهم بشكل خاطئ، وكانت وزيرة التربية قد أصدرت بيانا نقله التلفزيون الجزائري بينت فيه أن تصريحها قد فهم خطأ وبأن تصريحها يتعلق بالتكوين البيداغوجي للأساتذة في المستقبل وكذا دور المدارس العليا للأساتذة وليس حصر التوظيف لخريجي هذه المدارس.
كما بين وزير التعليم العالي بأن حاجيات قطاع التربية من الأساتذة سنويا يفوق بأضعاف عديدة عدد خريجي المدارس العليا للأساتذة وبالتالي من غير الممكن حصر التوظيف على خريجي هذه الأخيرة فقط.

ومن جهة أخرى فإن التوظيف في القطاع العمومي في الجزائر الذي تتولى مهمة تسييره المديرية العامة للوظيفة العمومية لايأخذ بعين الإعتبار الجامعة أو المدرسة التي تخرج منها الطالب، بل يأخذ بعين الاعتبار نوعية واسم الشهادة التي حصل عليها الطالب، والامتياز الوحيد الذي يحصل عليه طلبة المدارس العليا هو حصولهم على نقطتين إظافيتين في مسابقات الوظيف العمومي على أساس الشهادة.

هناك 6 تعليقات:

  1. وعلاه وزير التعليم العالي هو الي يصحح الخطأ نتاع وزيرة التربية والتعليم ؟؟؟؟
    عغونة هي ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. وزير التعليم العالي هو المسؤول المياشر عن الطلبة الجامعيين و المتخرجين يحملون شهادات من جامعات يشرف عليها

      حذف
  2. متى يبدأ التسجيل في مسابقة الاساتذة 2015 ؟

    ردحذف
  3. و نسيت المرسوم الوزاري المؤرخ في افريل لازم يلغيوه لان دار مشاكل كبار لخريجي الجامعات ويعاد النظر في التخصصات المفتوحة خاصة ل م د

    ردحذف
  4. قد ورد في بعض المصادرعن مسابقة الاساتذة مارس 2015 '' المسابقة ستنظم على أساس الاختبار الكتابي، بالنسبة للطورين الثانوي والمتوسط، حيث يجتاز المترشح اختبارات في ثلاث مواد أو أكثر، حسب التخصص، وفي حال حصوله على معدل 10 على 20، فإنه يعد ناجحا في المسابقة، ليجتاز بعدها "المقابلة الشفهية" التي لم يحدد معاملها لحد الساعة ''
    هل هذا يعني ان الاختبار ليس على اساس الشهادة ؟ وهل سلم التنقيط يختلف عن سلم التنقيط المعتمد في مسابقة جويلية 2014 ؟

    ردحذف

اترك لنا تعليق أو استفسار

Post Top Ad

لاصحاب المواقع ضع اعلانك هنا