آخر اعلانات التوظيف

تفاصيل سلم تنقيط المسابقات الخارجية والامتحانات المهنية بوزارة التربية

أفرجت، وزارة التربية، عن الإطار الذي ينظم المسابقات، الامتحانات المهنية للالتحاق ببعض الرتب المنتمية للأسلاك الخاصة بالقطاع، حيث أدخلت تعديلات على "سلم التنقيط" لإزالة الغموض في مسابقات توظيف الأساتذة، بسبب خطأ مديريات التربية في آخر مسابقة نظمتها، ووضع حد للتجاوزات والتلاعبات بقوائم الناجحين.
أوضح، القرار الصادر في آخر عدد من الجريدة الرسمية، والمتضمن كيفية تنظيم المسابقات، الامتحانات المهنية للالتحاق ببعض الرتب المنتمية للأسلاك الخاصة بالقطاع، وأكد أن المسابقة على أساس الشهادات للالتحاق برتب التعليم تتم وفق معايير الانتقاء، التنقيط المخصص، بحيث تتم ملاءمة مؤهلات تكوين المترشح مع متطلبات السلك أو الرتبة المطلوبين للمشاركة في المسابقة من 0 إلى 13 نقطة،، ضرورة  تطابق تخصص الشهادة مع متطلبات الرتبة يتم التنقيط من 0 إلى 6 نقاط، لترتب تخصصات المترشحين حسب الأولوية،  التي تحددها السلطة صاحبة التعيين، وتنقط،  التخصص "أت" 1، بـ6 نقاط، التخصص "أ ت" 2 بـ4 نقاط، التخصص "أت " 3   بثلاث نقاط، التخصص "أت" 4 بنقطتين،، التخصص "أت" 5 بنقطة واحدة. 
و أما مسار الدراسة أو التكوين، ينقط من 0 إلى 7 نقاط، فيتم تنقيط مسار الدراسة أو التكوين أو الدراسة على أساس المعدل العام للمسار الدراسي أو التكوين المتوج بالمؤهل أو الشهادة، كما يلي، نقطة واحدة بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل يتراوح ما بين 10.50 على 20، 10.99 على 20. نقطتان بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل عام يتراوح ما بين 11على 20، 12 على 20. منح 3 نقاط بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل ما بين 12 على 20، 12.99 على 20.
على أن يستفيد الأوائل في دفعاتهم بمؤسسات التكوين العالي من نقطة إضافية واحدة، في حين يتم تنقيط المرشح في المعيار الخاص بالتكوين المكمل للشهادة أو المؤهل المطلوب للمشاركة في المسابقة في نفس التخصص من 0 إلى نقطتين، بحيث تنقيط كل تكوين مكمل أعلى من الشهادة المؤهل المطلوب، في نفس التخصص الذي له صلة بالمهام المرتبطة بالرتبة المراد الالتحاق بها على نقطتين، على أساس0.25 نقطة كل سداسي دراسي أو تكوين مكمل. فيما يتم تنقيط معيار الأشغال أو الدراسات المنجزة من طرف المترشح في نفس التخصص عدن الاقتضاء، بالنسبة لمسابقات الالتحاق بالرتب المصنفة في الصنف 11 فما فوق من 0 إلى نقطة واحدة، على أن يتم تنقيط معيار الخبرة المهنية المكتسبة من قبل المترشح من 0 إلى 6 نقاط. في حين ينقط معيار الحصول على الشهادة من 0 إلى 5 نقاط.، فيما يتعلق بالمقابلة مع لجنة الانتقاء، يتم تنقيطها من 0 إلى 3 نقاط، وحدد المنشور الإطار أيضا، في مادته الثانية، الرتب المعنية باجتياز الامتحانات المهنية.
الشروق
تحميل العدد 53 من الجريدة الرسمية
تحـميل آخر جريدة منشـورة (رقم 53)

هناك 8 تعليقات

  1. Les councour c pas sérieux dans notre pays l algerie

    ردحذف
  2. مهما صارت التغيرات بلادنا ماش حتبدل التزوير و توظيف العائلي مش حيخلص

    ردحذف
  3. الحل الوحيد للمشكل وضع الرجل المناسب في المكان المناسب اي صاحب الإختصاص تكون له الأولوية المطلقة كيف يكون معظم الناجحين في مسابقة أستاذ التعليم المتوسط رياضيات تخصص هندسة مدنية وكهربائية ,,,,,,الخ واصحاب التخصص موجودون إلا إذا ارادت وزارة التربية تغييراسم ومحتوى مادة الرياضيات لتصبح هندسة هنا يجووووووووووووز

    ردحذف
  4. المحسوبية عندها دور كبير الرشوة ام المشاكل

    ردحذف
  5. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    اما بعد...
    قبل ان اكتب اي تعليق اود ان اشكركم على كل مجهوداتكم كي تتواصلون معنا في هدا الموقع من النات
    عليه ...اود ان ادكر بعض النقاط ربما لا تعجب الكثيير لنها تعبر عن الكثييرين في نفس الوقت
    البيروقراطية -المعر فة- هي نفس الكلمة
    قد قمنا بعدة امتحانات و بدون فائدة و هدا سببه البيروقر اطية السائدة في جميع المجالات
    قد بات لا يهم الشاب ان يختبر نفسه في امتحان و هو متيقن انه لن ينال اي نجاح
    و الحم د الله رغم كل هده التدخلات السيئة لبعض الاطراف الا ان نسبة كبير من الشباب نالت مناصبها
    و يبقى العدد الكبير في الانتظار
    و ان شاء الله يكون لنا نصيب في المستقبل القريب ...

    ردحذف
  6. متى يبدأ التسجيل في مسابقة الاساتذة 2015 ؟

    ردحذف
  7. قد ورد في بعض المصادرعن مسابقة مارس 2015 '' المسابقة ستنظم على أساس الاختبار الكتابي، بالنسبة للطورين الثانوي والمتوسط، حيث يجتاز المترشح اختبارات في ثلاث مواد أو أكثر، حسب التخصص، وفي حال حصوله على معدل 10 على 20، فإنه يعد ناجحا في المسابقة، ليجتاز بعدها "المقابلة الشفهية" التي لم يحدد معاملها لحد الساعة ''
    هل هذا يعني ان الاختبار ليس على اساس الشهادة ؟ وهل سلم التنقيط يختلف عن سلم التنقيط المعتمد في مسابقة جويلية 2014 ؟
    رد

    ردحذف

اترك لنا تعليق أو استفسار

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة مسابقات التوظيف 2015 ©