آخر اعلانات التوظيف

مسابقة لتوظيف ناظر و مستشار التربية ابتداءا من 28 أوت

مستشار التوجيه
وزارية التربية : توظيف ناظر و مستشار التربية
قررت، وزارة التربية الوطنية، تنظيم مسابقة في السلك المهني للالتحاق برتبتي ناظر ومستشار للتربية في 28 أوت الجاري، التي تحمل صفة "الترقية"، بعنوان سنة 2014، على أن يتم الشروع في استقبال ملفات الترشح على مستوى مديريات التربية الـ50 بدءا من يوم غد الأحد. ليتم الإعلان عن النتائج في الـ4 سبتمبر المقبل لتغطية العجز في هذه المناصب.
علمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن مديرية المستخدمين على مستوى وزارة التربية الوطنية، قد قررت فتح 1785 منصب مالي جديد في السلك المهني، من بينها 462 منصب جديد للالتحاق برتبة ناظر و1323 منصب مالي للالتحاق برتبة مستشار للتربية "مراقب عام"، حيث أمرت مديريات التربية للولايات بالشروع في استقبال ملفات الراغبين المشاركة في الامتحان المهني ابتداء من يوم غد الأحد، لمدة 15 يوما، حيث يقتصر الملف فقط على تقديم المعني "لطلب المشاركة"، ليتم تنظيم الامتحان المهني الكتابي الذي يحمل صفة "الترقية"، بتاريخ الـ28 أوت الجاري، على مستوى مراكز الإجراء التي تعينها مديريات التربية، على أن يتم الإفراج عن قوائم الناجحين في الـ4 سبتمبر المقبل، قصد تغطية العجز في المناصب، تزامنا والدخول المدرسي المقبل الذي حدد بتاريخ الـ2 سبتمبر لفائدة الأساتذة والـ7 من نفس الشهر لفائدة المتمدرسين، فيما تم ضبط دخول الإداريين بتاريخ الـ31 أوت الجاري. 
وحددت، المراسلة الحاملة لرقم 120 المؤرخة بتاريخ الـ23 جويلية الماضي، التي بعثت بها الوزارة لمديريات التربية للولايات، للإعلام والتطبيق، تحوز "الشروق" على نسخة منها، بخصوص تنظيم الامتحان المهني للالتحاق برتبتي ناظر ومستشار للتربية، حددت شروط المشاركة في المسابقة، وبالتالي فقد تقرر فتح الامتحان المهني لفائدة النظار لأساتذة التعليم الثانوي الذين يثبتون 5 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، وكذا لفائدة المستشارين الرئيسيين الحاصلين على شهادة الليسانس والذين يثبتون 5 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة وينحدرون من أسلاك التعليم. 
وأضافت، نفس التعليمة، أن الامتحان المهني يفتح للالتحاق برتبة مستشار للتربية، لأساتذة التعليم المتوسط الذين يثبتون 5 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة أو أساتذة التعليم الأساسي الذين يثبتون 7 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، وكذا المشرفين الرئيسيين للتربية الذين يثبتون 7 سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
نشر في موقع الشروق اليومي :08 اوت 2014

هناك 6 تعليقات

  1. ما هي مواضيع مسابقة مستشار التربية

    ردحذف
  2. عار عليك ياوزبة التربية الوطنية لانتهاك حقوق الناظر الذي زحزح من الرتبة16 الى الرتبة14 وهو نائب مدير الثانوية في كل الامور الا الامر بالصرف , عار أن يكون الناظر مسؤول على الاساتذة اقل رتبة منه أي منطق تعمل به الوصية .لو كان عددنا كبير لاكان وزننا ثقيل لان العدد يخيف الوزارة عذا هو منطق الاستجابة وعار على نقابة اينباف التي لم تتبنى مطالبنا بل اكتفت في الدفاع عن مطالب المعلمبن فاصبح المعلم في نفس رتبة الاستاذ الثانوي والناظر ومدير المدرسة الابتدائية ومستشار التربية ليست هناك جدية.

    ردحذف
  3. متى يعلن عن نتائج مسابقة النظار

    ردحذف
  4. يا شعب الجزائري هل يعقل بعد 14 يوم من إنتهاء الشهر و الغريب يبقى الأساتذة بدون شهرية و تعرفون أن المعيشة غالية جدا لماذة هذا الضلم في حق الأساتذة و الكثير من الناس إذا سمعوا الإضراب يضلمون الأساتذة و هل اليوم من أحد يقف مع الأساتذة و شكرا

    ردحذف
  5. متى يعلن نتائج مسابقة مستشاري الربية

    ردحذف

اترك لنا تعليق أو استفسار

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة مسابقات التوظيف 2015 ©