آخر اعلانات التوظيف

توفير أكثر من مليون منصب شغل خلال الخماسي المقبل

توظيف
سيتم توفير أزيد من مليون منصب شغل خلال السنوات الخمس المقبلة و ذلك للقضاء على ظاهرة البطالة، حسبما أكده يوم الاثنين وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي محمد الغازي.
وأضاف السيد الغازي بمناسبة قيامه لزيارة تفقدية على مستوى بعض الهياكل و المؤسسات التابعة لقطاع العمل والضمان الاجتماعي بولاية الجزائر، أنه سيتم من خلال المخطط الخماسي المقبل خلق أزيد من مليون منصبا للشغل على مستوى جميع  القطاعات و ذلك بمساهمة الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و الصندوق الوطني للتأمين على البطالة.
و أوضح في سياق متصل، ان هذا المخطط الخماسي سوف يعمل على تقليص نسبة البطالة بالجزائر ( 9 8 بالمائة) إلى نسبة 9 بالمائة، و ذلك عن طريق خلق 500 ألف منصب للشغل  على مستوى جميع القطاعات خلال سنة 2015 ، بالإضافة إلى مساهمة  كل من الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و الصندوق الوطني للتأمين على البطالة عن طريق توفير 90 ألف مؤسسة صغيرة كل سنة، و ذلك على مدار خمس سنوات مما يعادل في الأخير أزيد من مليون منصب شغل.
و أضاف السيد الغازي أنه سيتم "توحيد البطاقية الوطنية للتشغيل بغرض مراقبة حركة التشغيل على المستوى الوطني  لمكافحة ظاهرة تعدد مناصب الشغل لشخص واحد، و ذلك بعد إجراء عملية إحصاء لعدد البطالين بالجزائر من طرف الوكالة الوطنية للتشغيل".
و عن سؤال عن مشروع تعديل قانون العمل (737 مادة) قال الوزير انه "سيتم خلال نوفمبر أو ديسمبر المقبل الانتهاء من تحضير النسخة الأولى من مشروع تعديل قانون العمل لعرضه على طاولة مجلس الحكومة".
أما بخصوص الزيارة التفقدية التي قام بها الوزير برفقة والي الجزائر عبد القادر زوخ على مستوى مؤسسات و هياكل القطاع فقد استهلها بالوقوف على وتيرة إنجاز مشروع المعهد الوطني للوقاية من الأخطار المهنية الكائن بشراقة ثم قام بعدها بتدشين مقري وكالتين محليتين جديدتين للتشغيل بكل من شراقة و درارية.
ثم قام الوزير بزيارة المعهد الوطني للعمل الذي يحوي على معلم تاريخي من العهد العثماني  و قال في هذا الصدد انه "يمكن التخلي عن هذا المقر لصالح الولاية حتى تتمكن من ترميم هذا المعلم التاريخي مقابل الحصول على أرضية أخرى".
كما قام الوزير بتفقد مركز شخصنة البطاقة الالكترونية للمؤمن اجتماعيا (الشفاء) الكائن بابن عكنون حيث عبر عن ارتياحه ل"تحكم التقنيين الجزائريين في استعمال الأجهزة المتطورة التي توفر يوميا  5.000 بطاقة للمؤمنين اجتماعيا.
ووقف السيد الغازي كذلك على وتيرة إنجاز مشروع المدرسة العليا للضمان الاجتماعي ببن عكنون و كذا التحضيرات لانطلاق الموسم الدراسي 2015/2014  لهذه المدرسة بالمقر "المؤقت" الكائن بالمعهد الوطني للتكوين العالي شبه الطبي بحسين داي في انتظار الانتهاء من بناء مقرها الكائن بابن عكنون .
كما زار الوزير "مكتب اتصال" الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي المكلف بمنطقة شمال افريقيا و الكائن مقره بالمركز العائلي بابن عكنون.

ليست هناك تعليقات

اترك لنا تعليق أو استفسار

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة مسابقات التوظيف 2015 ©