آخر اعلانات التوظيف

التأكيد على شغل 43 ألف منصب شاغر قبل جوان (رسمي)

مدونة مسابقات التوظيفأكد التلفزيون الجزائري في شريط الأخبار , على أن السلطات تعمل على شغل 43 ألف منصب عمل الشاغرة في الوظيف العمومي و ذلك قبل الفاتح من جوان القادم
وقد انتظر الشباب كثيرا موعد الاعلان عن هذه المسابقات خاصة و ان بعض المصادر قد اشارت من قبل انها أكثر من 100 ألف منصب شاغر الا أن السلطات المعنية بالوظيف العمومي أكدت أن الرقم الحقيقي هو 43 الف منصب شاغر
ومن شأن هذه المناصب أن تمنح فرصة كبيرة للشباب من أجل الظفر بمنصب عمل انتظروه طويلا
وفي نفس السياق أشار التلفزيون الجزائري كذلك الى تشكيل المرصد الوطني للخدمة العمومية
ويأمل جميع الشباب أن تتحق هذه الوعود في أقرب الآجال
وجاء ف موقع التلفزيون ما يلي:
ذكر وزير الوزير لدى الوزير الأول المكلف بإصلاح الخدمة العمومية محمد الغازي للصحافة على هامش زيارة قادته لولاية سيدي بلعباس، أنه سيتم منح 43.000 منصب عمل شاغر في الادارة على المستوى الوطني إلى غاية جوان القادم لفائدة الشباب الذين تم توظيفهم في إطار عقود ما قبل التشغيل.
وأوضح أن الإدارة لا يمكنها التوظيف بكثافة مشيرا إلى أن القطاع الإقتصادي هو الوحيد الذي باستطاعته تقليص البطالة.
وألح الوزير على وجوب التوجه إلى العالم الاقتصادي والصناعة والفلاحة وقطاعات الخدمات فهي التي تخلق مناصب الشغل والثروة والنمو. يتعين توجيه الشباب إلى هذا المجال.
وفيما يخص الإجراءات التي اتخذتها الدولة من أجل تحسين الخدمة العمومية أشار السيد الغازي إلى مكافحة البيروقراطية وتحسين إستقبال المواطن على مستوى شبابيك الإدارات وتأهيل أعوان وموظفي الإدارات وغيرها من التدابير.
وأكد أنه قد شرع في تجسيد برنامج للتأهيل من أجل وضع حد للأخطاء في تدوين الوثائق الإدارية.
وفي نفس الإطار أشار إلى تشكيل لجنة مختلطة بين الوزارة المكلفة بإصلاح الخدمة العمومية و وزارات أخرى من أجل وضع خارطة طريق لتخفيف وإزالة الوثائق الإدارية غير الضرورية.

ليست هناك تعليقات

اترك لنا تعليق أو استفسار

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة مسابقات التوظيف 2015 ©